Shares
facebook sharing button Share
twitter sharing button Tweet
pinterest sharing button Pin
email sharing button Email
sharethis sharing button Share

أنظمة بحاجة لمراجعه

  • بواسطة Abowael --
  • التاريخ 2011/08/10 --
  • مشاهدة 41924

أنظمة بحاجة لمراجعه


طبعا كما هو معروف لا يوجد دستور مكتوب وقوانين محدده معروفه للجميع ولأهل القانون



وكل ما هو موجود عبارة عن تعاميم ولوائح تنظيميه يتم إصدار هذه التعاميم في حينها لقضيه معينه أو لسبب معين فيوجد من يتقيد بها ويوجد من لا توصله هذه التعاميم ويبقى النشمي مستمر على ما لديه من تعليمات .. وعلى طاري التعليمات بعد هناك الشروحات والتوجيهات من رئيس الدائرة للمنفذين وباعتبار أن مدير الدائرة شخص يمثل الدولة فهو أيضا يرى من حقه أن يصدر تعليماته ويمنع ما يمنع ويسمح بما يسمح فوجهة نظره صائبة ما جت يالربع من فراغ .

المهم

أن هناك تعليمات وتعاميم تقضي بأن خريج السجن لبعض القضايا يؤخذ عليه بصمات ويمنع من الوظيفة لمدة خمس سنوات . فالسؤال وايش يسوي هالخريج اذا سدت امامه جميع الطرق والمعابر والأودية من أن يكسب رزقه بالحلال اللي محله رب العالمين وايش فائدة منعه من الوظيفه دام الله تاب عليه واكل محكوميته .. ليه مايعطى فرصه يستمر ويصبح مستقيم وعضو صالح بالمجتمع ... وهل منعه من الوظيفة يساعد على استقامته او يجبره على ارتكاب المخالفات من اجل كسب قوت يومه



والله بصراحة أنا أقول ما ألومه لو انحرف ورجع يخنتق ويسرق ويبيع مخدرات إذا حوصر من جميع الجهات .... وكان من المفروض مراجعة مثل هذه التعليمات والانظمه والنظر ما الفائده منها وطبعا هذا مثل ... والأنظمة والتعليمات والتعاميم اللي تحتاج نكث وترميم والله كثيرة .. ولكن قضية منع السجين التائب والعائد للحياة من أن يتوظف اعتقد أنها تمس شريحة كبيره وحرمانه من الوظيفة كما قلت سابقا يجعله ينحرف مره أخرى ..


وكان من الفروض أن يكون هناك لجنه تبحث لهم عن وظائف ما هو العكس يعمم عليهم بالمنع من الوظيفة



ايش رأيكم معي وإلا مع التعاميم ؟