مقالات مميزة

اكتشف أحدث المقالات والأفكار المبتكرة

2007/6/5 39041 مشاهدة
ليلى أحمد الأحدب  د.* بعث لي الأخ القارئ رمضان النمران رسالةً يحملني أمانة إيصالها لذلك كان لا بد من نشرها وإن اضطر...
اقرأ المزيد
2011/08/11 42875 مشاهدة
الروتين والتعقيدفي البدايه يجب ان نعرف ان هناك وظيفه وهناك موظفوالوظيفه هي رقم وضع ليشغله شخص يقوم من خلال هذه الو...
اقرأ المزيد

أحدث الأخبار

تابع آخر التطورات والأخبار المهمة

الحوار الذي اجرته مجلة رموز مع الاستاذ رمضان العنزي

2010/6/10 37352

الحوار الذي اجرته مجلة رموز مع الاستاذ رمضان العنزي مدير عام شركة نجد للتدريب و تقنية المعلومات...

اقرأ الخبر

جريدة الرياض : إطلاق أول قناة فضائية سعودية لتنمية وتطوير مهارات الشباب وتوظيفهم

2007/6/8 33001

تنطلق مع بداية العام الدراسي القادم أول قناة سعودية متخصصة في التدريب وتقنية المعلومات من غير هدف رب...

اقرأ الخبر

جريدة الوطن : تسهيلات أمام الراغبين في التدريب لدى معاهد نجد

2010/4/28 39605

تعتبر معاهد نجد للتدريب من أوائل المعاهد العاملة في مجال التدريب حيث افتتح المركز الرئيس عام 1407، و...

اقرأ الخبر

الناس اجناس

الناس اجناس


جمله مفيده مختصره قديمة التداول نعرف معناها ونرددها عندما نتعامل مع شخص طباعه او تصرفاته بها نوع من الاختلاف عن الحد الطبيعي للتعامل الحسن او تكون تصرفاته بها نوع من الاستغراب واعتقد انه لفظ اجناس مع الناس ليس الهدف هو السجع وانما القصد المبالغه في تغيير الجنس من بشري الى جنس وتكوين اخر مختلف كليا .
ومن خلال المخالطه اليوميه تجد الكثير من هذه الاجناس وان كانوا بشكلهم العام يعتبرون ناس فهذا مجازا

فالناس الذين يجب ان يسمون ناس يفترض انهم يحملون الحد الأدنى من الانسانيه ويتصرفون من خلال مبادئ هذه الانسانيه التي تراعي كل المشاعر وتسمو بالفضائل ولا تخالف ابدا ماجاء به الدين الاسلامي الحنيف الذي يحث على سمو الاخلاق وحسن التعامل .

ولاننا بشر نضطر للتعامل مع البعض لتيسير امور حياتنا اليوميه فاننا نواجه الكثير من هذه الاجناس ومن خلال تصرفاتهم نصنفهم وهذا ليس فيه اشكال كبير لاننا لن نظطر للتعامل معهم بشكل يومي او دائم

ولكن مشكلتنا مع من نحفظ لهم الود والمكانه الرفيعه بالنفس ونشعر بعدم الاستغناء عنهم رغم هفواتهم المتكرره ورغم خلو بعض مواقفهم من التعامل الانساني فهنا هو الاشكال الحقيقي

فكيف يستمر تعاملنا مع شخص تكن له كل التقدير وبدون مقدمات لايتردد بجرحك بكلمه نافذه انفذ من طعنة سهم ؟

كيف تتعامل مع شخص رسمت بخيالك له هاله من الكبرياء وفجأه تجده تابع سخيف ؟

كيف تتعامل مع شخص بنيت له بضميرك قصور من المعزه والتقدير وفجأه تجده وبشكل استفزازي وغير مسؤل يدمر كل مابنيت غير مبالي بما ينتج عن هذا التدمير ؟

كيف تتعامل مع شخص اعتبرت كل عوامل الانسانيه مجتمعه به وتعاملت على هذا الاساس لتكتشف انه اجوف خالي من كل توقعاتك ؟
كيف تتعامل مع شخص اعتبرته الاولى بالرعايه لتجد نفسك لديه مجرد جسر للعبور من خلاله ؟

كيف تتعامل مع شخص حفظت له بالنفس اعلى درجات الموده والمحبه ..لتكتشف ان مكانتك لديه هامشيه ؟

اكتشفت انني لم استطع التخلص من ضبابية الوجد التي دائما تلازمني

لا اقصد بموضوعي هذا شخص معين ولكن هو طرح لبعض
اجناس البشر التي يجب ان تتبرأ منهم الانسانية
 
وتقبلوا ودي وتقديري