Shares
facebook sharing button Share
twitter sharing button Tweet
pinterest sharing button Pin
email sharing button Email
sharethis sharing button Share

سعوديون يتبادلون النكات والاستهزاء حول الزيادة

  • بواسطة Abowael --
  • التاريخ 2008/4/16 --
  • مشاهدة3331352

الاستهزاء أحد السلوكيات المستفزة وأدوات الضحك  في تعامل بعض الأحداث التي تتطلب المزيد من التفكير لعلاج المشكلة الحقيقية بدل الضحك والاستهزاء بها وتبادل النكات التي لا تغني ولا تسمن من جوع.

في الأونة الأخيرة تعدّت الأمور حدود المقبول بين المواطنين السعوديين للتناول أمور الزيادة اموراً غير مقبولة وتحولت إلى إحتفالات مضحكة خلال رسائل الجوال حول الزيادة الأخيرة وتجاوزت لتصل إلى "قناة العربية" لتنطلق الضحكات والاستهزاء من هذه الزيادة.

 لست ضد التعبير عن الامتعاض الذي عبّر عنه المواطنون نتيجة خيبة الأمل في إنتظارهم الذي دام أشهر للحصول على زيادة مناسبة لمواجهة  الغلاء الفاحش ولكنهم حصلوا على نسبه زيادة غير متوقعة.


ولكنني ضد هذا الإستهزاء الساخر والمؤلم بنفس الوقت؛ فمن المفترض القبول بهذه القرارات؛ ولأن تعاطي أمور الاستهزاء والضحك لن يغير شيء في هذا الأمر، وعلينا أن نتقبل هذه الأمور ونحاول جاهدين أن نسعى لتغييره عن طريق النصح وتوجيه الاعتراضات بشكل منطقي يقبل التغيير ولا يقبل للمتربصين بالإصطياد في المياه العكرة.

وكذلك نأمل ان تتجه الدولة إلى وضع نظام الحصص التموينية للأسر السعودية وهذا في نظري أفضل من الزيادة على أن تكون هذه الحصص مدعومة بشكل كبير من الدولة لمواجهة الغلاء وللحفاظ على المستوى المعيشي للمواطن السعودي.

آمل من الأخوة الذين تعاطوا مع مشكلة الغلاء بالضحك والاستهزاء أن يتقوا الله في وطنهم وشعبهم وأن يحافظوا على سمعة بلادهم الطيبة التي تسعى دوماً للأفضل وعدم تناقل النكات التي تسخر وتستهزء بهذه الزيادة..

 

دمتم بخير