أحداث سوريا ... أين دور المنظمات؟

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأه

أحداث سوريا ... أين دور المنظمات؟

أين دور منظمة مؤتمر العالم الإسلامي؟

أين دور جامعة الدول العربية؟

إن المتابع لأحداث سوريا والحرب الجائرة؛ والغير متكافئة بين الشعب العربي السوري وبين نظام رئيسها بشار الأسد والتي بالإضافه لإستخدام القوة العسكرية المفرطة ضد الشعب، فإنها استعانة بعناصر من "حزب الله" وخبراء عسكريين من إيران وهذه العناصر شكل من أغلبها ما يسمى بـ "الشبيحة" وهم ضد الشعب وضد الجيش بنفس الوقت؛ فصلاحياتهم مطلقة فأي تقهقر أو تراجع من أي فرد أو مجموعة من الجيش أو حتى التردد أو التأخير في القصف الموجه للمواطنين فإن "الشبيحة" يسرعون في التصفية والقتل.

لماذا هذا الصمت لماذا يُترك الشعب السوري الأعزل يواجه هذه القوات المدججة هل نقول إنه شأن داخلي؟!! لا بل هذه حجة واهية فأخواننا في سوريا يتعرضون للإبادة من قبل مجموعة كانت تمثل شرعية قيادية! أما الآن فإنها تستعين بقوات خارجية أجنبية لتصفية الشعب بعد أن فقدت شرعيتها.

نستغرب لماذا لم يكن هناك دور لمنظمة المؤتمر الإسلامي!!؟

 لماذا لم يكن هناك دور لجامعة الدول العربية؟!!

لماذا "الحلف الأطلسي" يستطيع إصدار قرارات ويتدخل بينما مؤتمراتنا ومنظماتنا لا تستطيع عمل شي!!؟

ماذا لو اجتمعت منظمة المؤتمر الإسلامي وأقروا إيجاد منطقة معزولة آمنة في سوريا مثلاً المنطقة الشرقية المتاخمة لتركيا وتم عزلها بالقوة ورفع يد النظام السوري عنها لتكن منطقة آمنة للمواطنين السوريين!!

توقعاتنا لو ان المؤتمر الإسلامي أصدر مثل هذا القرار أو جامعة الدول العربية لاكتسب هذا القرار مكانة شرعية واقترح ان يكون كالتالي:

-      - عزل منطقة معينة ورفع يد النظام السوري عنها لتكن منطقة آمنة بالتعاون مع تركيا.

-     - - العمل على إيجاد قيادة سورية بديلة وتكون تحت مظلة جامعة الدول العربية لفترة مؤقتة ومن ثم تجرى انتخابات عامة بعد اكتمال السيطرة على كامل الأراضي السورية وخروج القيادة الحالية.

-       - تشجيع القيادات العسكرية على الإنشقاق والإنضمام للمنطقة المعزولة

-        - دعم شرعية القيادة البديلة والإعتراف بها ومساندتها معنوياً وسياسياً ومادياً.

 

رمضان العنزي

13/8/2013

منتديات الويلان

 

ترك تعليق

captcha

تويتر تغذية

القائمة البريدية

:بريدك الالكتروني


اشترك الغاء اشتراك